بعد الحمل

عادة ما يختفي سكري الحمل من تلقاء نفسه بعد ولادة طفلك ويجب أن تكون قادرًا على التوقف عن تناول أي دواء سكري للحمل بعد الولادة. ومع ذلك ، لا تزال بعض النساء تعاني من ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم بعد الولادة.

قبل خروجك من المستشفى ، سيجري فريقك الطبي بعض الاختبارات للتأكد من عودة مستويات الجلوكوز إلى طبيعتها. للتأكد من بقاء مستويات الجلوكوز في الدم مستقرة ، يُنصح بإجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي (OGTT) بعد ستة إلى اثني عشر أسبوعًا من ولادة طفلك.

من المهم ألا تنسى ، أو تجنب إجراء اختبارات المتابعة هذه. لديك خطر بنسبة 60٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 في مرحلة ما من حياتك بعد تشخيص سكري الحمل.

سيقوم طبيبك العام بإجراء فحوصات منتظمة كل عامين للتحقق من مرض السكري من النوع 2 ، وذلك بسبب زيادة المخاطر لديك وغالبًا ما تكون الأعراض صامتة ولا يلاحظها أحد. ومع ذلك ، إذا لاحظت أيًا من علامات أو أعراض مرض السكري من النوع 2 مثل العطش أو كثرة التبول أو التعب ، فتحدث إلى طبيبك.

هذا دليل مفيد الحياة بعد سكري الحمل يوفر لك المعلومات والتلميحات والنصائح لمساعدتك على البقاء بصحة جيدة.

انضم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 45,000 شخص مصاب بداء السكري

Post pregnancy

Gestational diabetes usually goes away by itself after your baby is born and you should be able to stop taking any gestational diabetes medication after childbirth. However, some women continue to have high blood glucose levels after delivery.

before you’re discharged from hospital your medical team will run some tests to make sure your glucose levels have returned to normal. To make sure your blood glucose levels remain stable, you will be advised to have an oral glucose tolerance test (OGTT) six to twelve weeks after your baby is born.

It is important not to forget, or avoid having these follow up tests. You have a 60% risk of developing Type 2 diabetes at some point in your life after a diagnosis of gestational diabetes.

our GP will do regular tests every couple of years to check for Type 2 diabetes, because of your increased risk and the symptoms are often silent and go unnoticed. However, if you do happen to notice any of the signs or symptoms of Type 2 diabetes like thirst, frequent urination, or tiredness, talk to your GP.

Join our community of over 45,000 people living with diabetes