ما هو نوع مرض السكري شنومك؟

مرض السكري من النوع 1 هو حالة من أمراض المناعة الذاتية. إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 1 ، فهذا يعني أن الجهاز المناعي يهاجم الخلايا في البنكرياس التي تنتج الأنسولين مما يعني أنه لم يعد بإمكانه إنتاج الأنسولين الذي تحتاجه.

السكري من النوع 1 غالبًا ما يتم تشخيصه في مرحلة الطفولة (على الرغم من أنه يمكنك تطويره في أي وقت) - في الواقع ، إنه أحد أكثر حالات الطفولة المزمنة شيوعًا في الدول المتقدمة ، ويتزايد عدد الحالات التي يتم تشخيصها كل عام.

يمثل مرض السكري من النوع الأول 1 إلى 10 في المائة من جميع حالات مرض السكري ، ويعيش حاليًا 15 أسترالي معها. لا يوجد علاج.

لا يسبب داء السكري من النوع 1 عوامل نمط الحياة ، على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لا تزال غير معروفة. ومع ذلك ، فإن اتباع نمط حياة صحي يمكن أن يساعدك على العيش بشكل جيد مع مرض السكري من النوع 1 ، وتقليل خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة.

لماذا أحتاج إلى الأنسولين؟

إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 1 ، فستحتاج إلى مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم بانتظام وحقن الأنسولين أو استخدام مضخة الأنسولين لاستبدال الأنسولين الذي لا يستطيع البنكرياس إنتاجه.

بدون الأنسولين ، لن يتمكن جسمك من تكسير الجلوكوز في الطعام الذي تتناوله - وهو مصدر الطاقة الرئيسي لجسمك. إذا لم تحصل على الأنسولين ، فستحتاج إلى معالجة الجلوكوز في دمك ، ويلجأ جسمك إلى حرق الدهون بدلاً من ذلك. يؤدي ذلك إلى إطلاق مواد كيميائية خطيرة في الدم ويمكن أن يسبب حالة خطيرة تسمى الحماض الكيتوني. في هذه الأثناء ، إذا ارتفعت مستويات الجلوكوز في الدم لديك بشكل كبير ، فقد تكون عرضة لخطر الإصابة بارتفاع السكر في الدم.

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول إدارة الأمراض المتعلقة بالأنسولين على:

هل تحتاج للمساعدة او للنصيحة؟

إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات أو الإرشادات حول الذين يعيشون مع مرض السكري من النوع 1، تحدث إلى أحد أعضاء فريق الرعاية الصحية الخاص بمرض السكري أو اتصل بخط مساعدة Diabetes NSW & ACT على 1300 342 واطلب التحدث إلى أحد معلمي مرض السكري.

انضم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 45,000 شخص مصاب بداء السكري

What is type 1 diabetes?

Type 1 diabetes is an autoimmune condition. If you have type 1 diabetes it means your immune system is attacking the cells in your pancreas that produce insulin meaning that it can no longer produce the insulin you need.

Type 1 diabetes is often diagnosed in childhood (although you can develop it at any time) – in fact, it is one of the most common chronic childhood conditions in developed nations, and the number of cases being diagnosed is increasing each year.

Type 1 diabetes represents 10 to 15 per cent of all cases of diabetes, and 119,000 Australians are currently living with it. There is no cure.

Type 1 diabetes is not caused by lifestyle factors, although the exact causes are still unknown. However, following a healthy lifestyle can help you to live well with type 1 diabetes, and to reduce the risk of developing dangerous complications.

Why do I need insulin?

If you have type 1 diabetes you will need to regularly monitor your blood glucose levels and either inject insulin or use an insulin pump to replace the insulin your pancreas cannot produce.

Without insulin your body will be unable to break down the glucose in the food that you eat – your body’s main source of energy. If you don’t get the insulin you need to process the glucose in your blood your body will resort to burning fat instead. This releases dangerous chemical substances into your blood and can cause a serious condition called ketoacidosis. Meanwhile, if your blood glucose levels rise too high, you could be at risk of hyperglycaemia.

You can find more information about managing insulin-related illness at:

Need help or advice?

If you’d like more information or guidance about living with type 1 diabetes, speak to a member of your diabetes healthcare team or contact the Diabetes NSW & ACT Helpline on 1300 342 238 and ask to speak to a diabetes educator.

Join our community of over 45,000 people living with diabetes

ArabicChinese (Simplified)EnglishGreekHindiItalianSpanishVietnamese