العودة إلى ممارسة الرياضة

الاثنين، 6 يوليو 2020

لا يوجد إنكار كوفيد-19 كان يمثل تحديًا للعديد من الأستراليين ، وأولئك في جميع أنحاء العالم. بغض النظر عن الموقع الجغرافي ، فقد شعرنا جميعًا بتأثير الوضع الحالي بطريقة أو بأخرى. قد تكون قد تأثرت بالبطالة أو عدم القدرة على التواصل مع الأصدقاء المقربين والعائلة أو الوصول إلى خدمات معينة.

في حين كان الأمر صعبًا ، إلا أن هناك بعض الإيجابيات التي يمكننا اتخاذها من الأشهر الماضية. بالنسبة للكثيرين كانت فرصة للتوقف وإدراك أهمية صحتهم ، والنظافة الشخصية الجيدة ، والاستمتاع بالأنشطة الخارجية ، والحصول على مزيد من الوقت لخلق صحة كنت وصفات لمشاركتها مع العائلة. حان الوقت للراحة والتنفس والتفكير.

لقد تعلم الكثير منا التكيف مع الوضع الحالي باستخدام معدات مؤقتة في المنزل لمحاكاة الإعداد القائم على صالة الألعاب الرياضية ، أو متابعة جلسات التمارين الجماعية على أساس منصات الفيديو عبر الإنترنت مثل التكبير. زجاجات مليئة بالماء أو الرمل ، عصابات المقاومةكانت كل من تخطي الحبال وكرات التمارين والمناشف وحصر التمارين من الخيارات الرائعة التي أصبحت عناصر أساسية للكثيرين أثناء العزلة.

الآن بعد إعادة افتتاح معظم صالات الألعاب الرياضية في أنحاء أستراليا ، قد يتطلع الكثير منكم إلى استئناف نظامكم السابق. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها قبل القفز مباشرة إلى ذلك!

النظافة الشخصية

الأفراد الذين يعانون من مرض السكري ليسوا بالضرورة في خطر متزايد للإصابة بـ COVID-19 ، ومع ذلك فأنت أكثر عرضة لخطر حدوث مضاعفات في حالة الإصابة بالفيروس. الشيء الجيد هو أنه يمكننا جميعًا اتخاذ خطوات لإدارة نظافتنا الشخصية وضمان صحة من حولنا من خلال الحفاظ على مبادئ التباعد الاجتماعي. وتشمل هذه الحفاظ على مسافة 1.5-2 متر بين الآخرين وغسل يديك بانتظام بالماء الدافئ والصابون لمدة 20-30 ثانية. تجنب لمس وجهك أثناء وجودك خارج المنزل ، وإذا كنت تستخدم معدات التمارين الرياضية في الأماكن العامة ، فتذكر استخدام منشفة ومسح المعدات للأسفل برش تعقيم أو مناديل مبللة بعد كل استخدام.

.

أشهر الشتاء والتعامل مع أمراض الجهاز التنفسي

مع دخولنا فصل الشتاء ، نتمرن مع أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو يمكن أن يعرض بعض العقبات أمام المصابين. عند الانخراط في النشاط البدني ، يزداد معدل التهوية ومعدل ضربات القلب مع زيادة الطلب على الأكسجين عن طريق العضلات العاملة. للأشخاص الذين يعانون من الربو أو مرض انسداد الشعب الهوائية المزمن يمكن أن تتأثر وظيفة الجهاز التنفسي (COPD) ومشاركته في التمارين المنظمة خاصة خلال الأشهر الباردة.

تعتبر ممارسة الرياضة والهواء البارد من مسببات الأفراد المصابين بالربو أو داء الانسداد الرئوي المزمن ، لذلك من المهم مراعاة ما يلي:

  • ابدأ التمرين بدفء متدرج يزيد من درجة حرارة الجسم ، ويرفع تدريجياً معدل ضربات القلب ومعدل التنفس
  • إنها فكرة رائعة أن تختتم جلستك بهدوء لطيف
  • تجنب التعرض لحبوب اللقاح والتلوث حيثما أمكن
  • تأكد من وجود خطة عمل خاصة بك لعلاج الربو
  • تمامًا كما تفعل مع علاج نقص ضغط الدم لديك ، إذا كنت تعاني من الربو ، فمن المهم التأكد من أن لديك دائمًا جهاز استنشاق Ventolin في متناول اليد
  • Talk-Sing-Test - استهدف كثافة معتدلة ، حيث يمكنك إجراء محادثة أثناء التمرين ولكن لا يمكنك الغناء!

ابدأ صغيرًا وقم ببناء!

كما يقول المثل القديم "لم يتم بناء روما في يوم واحد" ، لذلك لا ينبغي أن تكون لياقتك البدنية. تعد عصابات المقاومة أو الأوزان اليدوية المؤقتة باستخدام زجاجات المشروبات خيارات رائعة لإعداد المنزل ، ومع ذلك قد لا توفر نفس الحافز الذي توفره المعدات الأخرى القائمة على صالة الألعاب الرياضية. من المهم العودة بسهولة إلى التمارين المنظمة. ابدأ بجلسة أو اثنتين من جلسات تدريب المقاومة كل أسبوع واعمل حتى ثلاثة أيام أو أكثر مع تحسن قوتك وقدرتك على اللياقة البدنية.

أطلق عليه الرصاص انفلونزا

التطعيم ضد الإنفلونزا مهم للأشخاص المصابين بداء السكري حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة. يعد تلقي لقاح ضد الإنفلونزا كل عام قبل حلول فصل الشتاء أفضل طريقة للوقاية من الأنفلونزا. يمكن أن تساعد التدابير الإضافية لضمان نظافة الجهاز التنفسي على منع انتشار الأنفلونزا خاصة في صالة الألعاب الرياضية حيث يزيد احتمال انتقال القطرات. من المهم أن تتذكر البقاء في المنزل وطلب المشورة الطبية إذا شعرت بتوعك. اتصل بخط المساعدة الوطني لفيروس كورونا على 1800 020 080.

إذا كانت لديك مخاوف بشأن إدارة مرض السكري لديك وممارسة الرياضة خلال أشهر الشتاء ، فاتصل بخط المساعدة الخاص بـ NDSS على الرقم 1800 637 700. هناك فريق من أخصائيي التمريض المعتمدين وأخصائيي الصحة موجودون للمساعدة!

المؤلف: Hayden Kelly، AEP

انضم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 45,000 شخص مصاب بداء السكري