المدونات الصوتية:

يعاني واحد من كل أربعة أشخاص في أستراليا من مرض السكري. سواء كنت مصابًا بالنوع 1 أو النوع 2 أو ما قبل السكري أو سكري الحمل أو كنت ترعى شخصًا آخر مصابًا بداء السكري ، تقدم هذه السلسلة المعلومات والدعم والنصائح والمشورة حول مجموعة من المواضيع.

نحن نجمع بين أفراد من الجمهور والمهنيين الصحيين والخبراء لمناقشة كل شيء من فهم اختبارات السكري إلى التعامل مع الإرهاق.

مجرد تشخيص مرض السكري من النوع 2؟

يمكن أن يكون الأمر شاقًا للغاية عندما يتم تشخيصك لأول مرة بمرض السكري. تتحدث أنجيلا بلير ، معلمة مرضى السكري المعتمدين مع Sue Ellen ، التي تم تشخيصها للتو من النوع 2 من داء السكري. يناقشون تشخيصها وتجيب أنجيلا على بعض أسئلة Sue Ellen ومخاوفها حول مواضيع مثل الميتفورمين والأنسولين ومستويات الجلوكوز في الدم والنظام الغذائي والمزيد.

فهم اختبارات السكري

HbA1c ، مستوى الجلوكوز في الدم ، الكوليسترول (الدهون) ، اختبارات وظائف الكلى. لماذا تحتاجهم وما الذي يخبركم به عن مرض السكري؟ يناقش معلمو مرضى السكري المعتمدين كارولين كورينيف وأنجيلا بلير الاختبارات التي تم إجراؤها في كل من التشخيص والتشخيص اللاحق.

كيف يفيدك NDSS؟

ما هو NDSS؟ لماذا يجب عليك التسجيل وما هي البرامج والخدمات المتاحة لك؟ تتحدث معلمة مرضى السكري المعتمدين ، أنجيلا بلير ، مع مارك بينيت ، رئيس فريق المساعدة في NDSS حول خدمات الدعم التي تقدمها NDSS. سواء كنت تدير مرحلة ما قبل مرض السكري ، النوع 1 ، النوع 2 أو سكري الحمل ، تمنحك هذه الحلقة انخفاضًا في المساعدة التي يمكنك الحصول عليها من NDSS.

مرض السكري وأساطير الطعام

هل يوجد نظام غذائي خاص لمرضى السكري؟ هل يمكنك أكل الفاكهة عندما يكون لديك مرض السكري؟ هل يجب أن تقطع كل الكربوهيدرات؟ خبراء التغذية المعتمدون Mellissa Hay و Kate Gudorf من Diabetes NSW & ACT يستكشفون أساطير الطعام ويجيبون على أكثر الأسئلة شيوعًا.

مرض السكري والإرهاق

إن احتراق مرض السكري هو حالة شائعة بشكل مدهش ويمكن أن يغطي سلسلة من العواطف من القلق والتهيج إلى اللامبالاة والخوف والاكتئاب. ليندا فاروجيا ، المدير العام للخدمات الصحية تتحدث إلى دكتور فيرد جوردون ، طبيب عام ومطور برنامج تعليم الممارسة العامة في معهد بلاك دوج. يناقشون أهمية الرفاهية العاطفية ، وكيفية التعرف على احتراق مرض السكري ، والأفكار والاستراتيجيات للتكيف وأين يمكن الحصول على الدعم.

النهام العصابي السكري

تناقش كاتي أليسون ، اختصاصية التغذية المعتمدة والدكتورة ليزا روبينز ، عالمة النفس الإكلينيكي Diabulimia - سوء الاستخدام المتعمد للأنسولين لفقدان الوزن. Diabulimia هي حالة قابلة للعلاج ولكنها تختلف عن اضطرابات الأكل التقليدية وتحتاج إلى علاجها. إذا ظهرت عليك ، أو أي شخص تهتم به ، علامات اضطراب في الأكل ، فستوجهك هذه الحلقة إلى المساعدة المتاحة.

انضم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 45,000 شخص مصاب بداء السكري

One in four people in Australia are affected by diabetes. Whether you have type 1, type 2, pre diabetes, gestational diabetes or are caring for someone else with diabetes this series offers information, support, tips and advice on a range of topics.

We bring together members of the public, health professionals and subject experts to discuss everything from understanding diabetes tests through to dealing with burnout.

Just diagnosed with type 2 diabetes?

It can be very daunting when you are first diagnosed with diabetes. Angela Blair, Credentialled Diabetes Educator talks to Sue Ellen, who has just been diagnosed with type 2 diabetes. They discuss her diagnosis and Angela answers some of Sue Ellen’s questions and concerns on topics such as metformin, insulin, blood glucose levels, diet and more.

 

Understanding diabetes tests

HbA1c, blood glucose level, cholesterol (lipids), kidney function tests. Why do you need them and what do they tell you about your diabetes? Credentialled Diabetes Educators Carolien Koreneff and Angela Blair discuss the tests taken at both diagnosis and post diagnosis.

 

How can the NDSS benefit you?

What is the NDSS? Why should you register and what programs and services are available to you? Credentialled Diabetes Educator, Angela Blair, talks to Mark Bennett, NDSS Helpline Team Leader about the support services the NDSS provides. Whether you are managing pre diabetes, type 1, type 2 or gestational diabetes this episode gives you the low down on the help you can get from the NDSS.

 

Diabetes and food myths

Is there a special diet for people with diabetes? Can you eat fruit when you have diabetes? Should you cut out all carbs? Accredited Practising Dietitians Mellissa Hay and Kate Gudorf from Diabetes NSW & ACT explore food myths and answer your most frequently-asked questions.

 

Diabetes and burnout

Diabetes burnout is a surprisingly common condition and can cover a gamut of emotions from anxiety and irritability to indifference, fear and depression. Linda Farrugia, General Manager Health Services talks to Dr Vered Gordon, a GP and the General Practice Education Program Developer at the Black Dog Institute. They discuss the importance of emotional wellbeing, how to recognise diabetes burnout, ideas and strategies for coping and where to get support.

 

Diabulimia

Katie Allison, Accredited Practising Dietitian and Dr Lisa Robins, Clinical Psychologist discuss Diabulimia – the intentional misuse of insulin for weight loss. Diabulimia is a treatable condition but it is different from traditional eating disorders and needs to be treated so. If you, or someone you care for, is showing signs of an eating disorder this episode will direct you to available help.

Join our community of over 45,000 people living with diabetes

ArabicChinese (Simplified)EnglishGreekHindiItalianSpanishVietnamese