هل تشعر بالحيرة؟ ما مقدار الكافيين الزائد؟

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

بالنسبة للكثيرين منا ، تعد الكأس المتواضعة جزءًا مهمًا من روتيننا اليومي. سواء كانت المقهى اليومي في المكتب أو كوب من الشاي ومحادثة طويلة مع صديق ، فإن المشروبات التي تحتوي على الكافيين جزء مهم ومشترك في حياتنا اليومية.

الكافيين هو أكثر المنشطات استهلاكًا على نطاق واسع ، وقد تم استهلاكه منذ آلاف السنين ، بدءًا من الشاي الأول.

اليوم نجد الكافيين في المشروبات مثل الشاي والقهوة والكولا ومشروبات الطاقة وكذلك الأطعمة مثل الشوكولاتة أو الكاكاو. تعتبر الكولا ومشروبات الطاقة والشوكولاتة في بعض الأحيان أطعمة بدلاً من الأطعمة اليومية ، ولكن يمكن اعتبار الشاي والقهوة من ناحية أخرى خيارًا صحيًا يوميًا.

تمت دراسة استهلاك الكافيين بشكل مكثف ، والخبر السار عند استهلاكه باعتدال لا يوجد دليل على آثار صحية ضارة.

في الواقع ، يمكن أن يكون لاستهلاك الكافيين العديد من الفوائد بما في ذلك اليقظة العقلية المحسنة والأداء المعرفي ، وكذلك الأداء الرياضي المحسن.

ومع ذلك ، فإن بعض الأفراد أكثر حساسية للكافيين من الآخرين ويجب أن يكونوا على دراية بالآثار الجانبية السلبية الشائعة لاستهلاك الكثير من الكافيين. يمكن أن تشمل هذه الاضطرابات العصبية والقلق والقلق واضطراب الجهاز الهضمي وزيادة معدل ضربات القلب والأرق أو اضطراب النوم. في حين أنه من غير المألوف ومن غير المحتمل أن يحدث من الطعام والشراب ، فمن المهم ملاحظة أن الكافيين يمكن أن يكون سامًا بجرعات عالية ، مثل عند تناول أقراص أو كبسولات الكافيين بشكل مفرط.

يتم تعريف المدخول المعتدل عادةً على أنه ≤400 مجم / يوم بالنسبة للبالغين العاديين و ≤300 مجم / يوم أثناء الحمل والرضاعة و ≤2.5 مجم / كجم / يوم للأطفال والمراهقين. مع زيادة استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين لدى الأطفال والمراهقين ، هناك دليل على وجود صلة بين زيادة القلق عند تجاوز هذا الحد.

على الرغم من أنه ليس من الحكمة أن تستهلك الشاي أو القهوة تمامًا بدلاً من الماء ، على عكس الأسطورة الشائعة ، إلا أنها تُحتسب في الواقع من استهلاكك اليومي للسوائل ، حيث يفوق تأثير الترطيب للشاي أو القهوة التأثير المدر للبول الصغير للكافيين.

بالنسبة لشرب القهوة والشاي المتحمسين ، فإن الاعتبار الآخر هو عدد السعرات الحرارية الزائدة والسكر الذي قد تضيفه طقوسك اليومية. من الأفضل تجنب السكر والشراب الإضافي والنظر في عدد المشروبات الإضافية التي تستهلكها من الحليب يوميًا. بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بالوزن ، يلتزمون بقهوة صغيرة من الحليب يوميًا ويختارون الأسود أو بيكولو بعد ذلك للحد من كمية السعرات الحرارية السائلة التي تستهلكها.

محتوى الكافيين لبعض الأطعمة والمشروبات:

مواد غذائيةمحتوى الكافيين
وأعرب145 مجم / 50 مل كوب
مشروبات تحتوي على الكافيين أو مشروبات الطاقة80 ملغ / 250 مل علبة
قهوة سريعة التحضير (1 ملعقة صغيرة / كوب)80 مجم / 250 مل كوب
الشاي الأسود50 مجم / 250 مل كوب
فحم الكوك48.75 ملغ / 375 مل علبة
شوكولاتة الحليب10 ملغ / 50 غ بار

انضم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 45,000 شخص مصاب بداء السكري

Feeling buzzed? How much caffeine is too much?

Monday, 3 September 2018

For many of us the humble cuppa is an important part of our daily routine. Whether it be the daily office coffee run or a cup of tea and a long chat with a friend, caffeinated drinks are an important and common part of our everyday lives.

Caffeine is the most widely consumed stimulant and has been consumed for thousands of years, starting with the first teas.

Today we find caffeine in beverages such as tea, coffee, cola, energy drinks and also foods such as chocolate or cacao. Cola, energy drinks and chocolate are all considered sometimes foods rather than everyday foods, but tea and coffee on the other hand can be safely considered to be a healthy everyday choice.

Caffeine consumption has been extensively studied, and the good news is when consumed in moderation there is no evidence of adverse health effects.

In fact, caffeine consumption can have several benefits including enhanced mental alertness and cognitive functioning, as well as improved sporting performance.

However, some individuals are more sensitive to caffeine than others and should be aware of the common negative side effects of consuming too much caffeine. These can include jitteriness, nervousness, anxiety, gastrointestinal upset, increased heart rate and insomnia or sleep disturbance. While it is uncommon and unlikely to occur from food and drink, it is important to note that caffeine can be toxic in high doses, such as when excessively consuming caffeine tablets or capsules.

Moderate intake is typically defined as ≤400 mg/day for the average adult, ≤300 mg/day during pregnancy and lactation and ≤2.5 mg/kg/day for children and adolescents. With the consumption of caffeinated drinks increasing in children and teens there is evidence of a link between increased anxiety when this limit is exceeded.

While it’s probably not wise to consume tea or coffee completely in place of water, contrary to popular myth, it does actually count towards your daily fluid intake, with the hydrating effect of the tea or coffee outweighing the small diuretic effect of the caffeine.

For keen coffee and tea drinkers the other consideration is how many extra calories and sugar your daily ritual may be adding. It’s best to avoid added sugar and syrups and to consider how many extra milk based drinks you are consuming a day. For those who are concerned about weight stick to a small milk based coffee per day and opt for black or a piccolo after that to limit the amount of liquid calories you are consuming.

Caffeine content of some food and drinks:

FoodCaffeine content
Espresso145 mg/50 mL cup
Formulated caffeinated beverages or ‘ Energy’ Drinks80 mg/250 mL can
Instant coffee (1 teaspoon/cup)80 mg/250 mL cup
Black tea50 mg/250 mL cup
Coca Cola48.75 mg/375 mL can
Milk chocolate10 mg/50g bar

 

Join our community of over 45,000 people living with diabetes