انخفاض في النظام الغذائي منخفض FODMAP

الجمعة، 1 2018 يونيو

هل تعانين من الغازات والنفخ والألم؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك. يعاني واحد من كل سبعة بالغين من أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS) ولكن هل تعلم أن اختصاصي التغذية الخاص بك قد يكون قادرًا على المساعدة؟ يمكن لأخصائي التغذية أن يأخذك من خلال نظام غذائي منخفض FODMAP خطوة بخطوة مع ضمان حصولك على مزيج جيد من العناصر الغذائية لدعم الصحة الجيدة.

FODMAP هي اختصار لـ Oligosaccharides و Disaccharides و Monosaccharides و Polyols. على الرغم من أنه من الفم أن نقول أنه يحدد بشكل أساسي أنواعًا معينة من الكربوهيدرات المخمرة الموجودة في الأطعمة مثل القمح والتفاح والبصل. عادة ما يكون لهذه الكربوهيدرات المخمرة تأثيرات مفيدة على صحة الأمعاء وما بعدها. ومع ذلك ، نظرًا لضعف امتصاص الأمعاء في الأمعاء ، قد يجد بعض الأشخاص أنهم يتسببون في الأعراض غير المريحة لمرض القولون العصبي. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد يساعد النظام الغذائي المنخفض FODMAP ولكن من الضروري القيام بذلك بتوجيه من اختصاصي تغذية ممارس معتمد.

نظام غذائي منخفض FODMAP ينطوي على مرحلتين. تستبعد المرحلة الأولى الأطعمة الغنية بـ FODMAP من نظامك الغذائي لفترة من الوقت. من المهم خلال هذه المرحلة تضمين الأطعمة الصحية منخفضة FODMAP من جميع المجموعات الغذائية الأساسية للحفاظ على التغذية الخاصة بك. يمكن لأخصائي التغذية الخاص بك تقديم المشورة لك في هذا الشأن. تتضمن المرحلة الثانية إدخال الأطعمة الغنية بـ FODMAP إلى نظامك الغذائي ببطء ، واحدًا تلو الآخر ومراقبة الأعراض. من هذا يأمل أن تكون قادرًا على تحديد الأطعمة التي تسبب الأعراض بشكل خاص والتي لا تسببها. لمساعدتك على القيام بذلك ، يُنصح عمومًا بالحفاظ على "مذكرات الأعراض" قبل بضعة أيام من بدء النظام الغذائي وكذلك خلال الخروج.

يتم إضافة أطعمة FODMAP إلى النظام الغذائي واحدًا تلو الآخر ، واعتمادًا على مجموعة FODMAP التي تنتمي إليها مثل السكريات Oligosaccharides و Disaccharides و Monosaccharides و Polyols. تتم إضافة طعام واحد كحد أقصى مرة كل أسبوع ويتم تضمينه في الكمية المعتادة التي تتناولها. إذا تم التسامح مع الطعام ، يمكن إدخاله مرة أخرى في النظام الغذائي مع الاستمرار في مراقبة أعراضك. إذا لم يتم التسامح مع الطعام ، فمن المستحسن بشكل عام تجربة كمية أقل أو تجربة طعام آخر من نفس مجموعة FODMAP. من الممكن أيضًا إعادة تجربة الطعام الذي لا يمكنك تحمله أكثر في المسار حيث قد يتغير تحملك لخرائط FODMAP بمرور الوقت.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفضًا من FODMAP ولم تتحسن أعراضك بعد ستة إلى ثمانية أسابيع ، فمن غير المستحسن الاستمرار. الكربوهيدرات المخمرة التي تمت إزالتها من النظام الغذائي مهمة للحفاظ على توازن بكتيريا الأمعاء الصحية. بدلًا من ذلك ، ناقش مع طبيبك أو الخيارات البديلة لأخصائي التغذية التي قد تساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي.

إذا كانت أعراض القولون العصبي لديك خفيفة فقط لتبدأ بها ، فقد ترغب في تجربة بعض هذه الخطوات البسيطة قبل اتباع نظام غذائي منخفض FODMAP:

  • الحد من الأطعمة الدهنية والكافيين والكحول
  • تجنب الإفراط في تناول الطعام في وقت واحد ، فإن تناول وجبات متوازنة منتظمة سيساعد في ذلك
  • كل ببطء

في كثير من الحالات ، قد يتم تشغيل القولون العصبي أو يصبح أسوأ بسبب الإجهاد. إذا كانت هذه هي استراتيجيات إدارة الإجهاد في الحالة ، فقد يساعدك أيضًا المزيد من الإرشادات من فريق الأخصائيين الصحيين.

: الكلمات المفتاحية الغذائيالصحة والرفاه

انضم إلى مجتمعنا الذي يضم أكثر من 45,000 شخص مصاب بداء السكري

The low down on the low FODMAP diet

Friday, 1 June 2018

Are you suffering from gas, bloating and pain? If so, you are not alone. One in seven adults are affected by the symptoms of irritable bowel syndrome (IBS) but did you know your dietitian may be able to help? A dietitian can take you through the low FODMAP diet step-by-step while also ensuring you are getting a good mix of nutrients to support good health.

FODMAP stands for Fermentable Oligosaccharides, Disaccharides, Monosaccharides and Polyols. Although it is a mouthful to say it basically identifies certain types of fermentable carbohydrates found in foods such as wheat, apples and onions. Usually these fermentable carbohydrates have beneficial effects on our gut health and beyond. However because they are poorly absorbed in the bowel some people may find they cause the uncomfortable symptoms of IBS. If this is the case a low FODMAP diet may help but it is essential to do so with the guidance of an accredited practising dietitian.

A low FODMAP diet involves two phases. The first phase excludes FODMAP rich foods from your diet for a period of time. It is important during this stage to include healthy low FODMAP foods from all the core food groups to keep your nutrition up. Your dietitian can advise you on this. The second phase includes introducing FODMAP rich foods back into your diet slowly, one at a time and monitoring symptoms. From this it is hoped that you will be able to identify which foods in particular cause your symptoms and which do not. To help you do this it is generally recommended that you keep a ‘symptom diary’ a few days prior to starting the diet as well as through out.

FODMAP foods are added into the diet one at a time and depending on what FODMAP group they belong to e.g. Fermentable Oligosaccharides, Disaccharides, Monosaccharides and Polyols. A maximum of one food is added back each week and they are included in the usual amount you would eat. If a food is tolerated it can be introduced back into the diet while still keeping an eye on your symptoms. If a food is not tolerated it is generally recommended to trial a smaller amount or try another food from the same FODMAP group. It is also possible to re-try that food you could not tolerate further down the track as your tolerance to FODMAPs may change over time.

If you are following a low FODMAP diet and your symptoms have not improved after six to eight weeks it is not recommended to continue. The fermentable carbohydrates removed from the diet are important for maintaining the balance of healthy gut bacteria. Instead discuss with your doctor or dietitian alternative options that may help bring relief to your IBS.

If your IBS symptoms are only mild to start with you might like to try some of these simple steps prior to a low FODMAP diet:

  • Limit fatty foods, caffeine and alcohol
  • Avoid over-eating at one time, eating regular balanced meals will help with this
  • Eat slowly

In many cases IBS may be triggered or made worse by stress. If this is the case stress management strategies and further guidance from your health professional team may also help.

Join our community of over 45,000 people living with diabetes